إصابات جديدة برصاص الاحتلال واعتداءات مستمرة للمستوطنين

0

تتواصل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية، بالتزامن مع تصاعد المواجهات في القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، أصيب شابان، السبت، بالرصاص الحي، واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا، اندلعت على خلفية اعتداءات الاحتلال بحق أهالي القدس.

ودارت المواجهات عقب اقتحام الاحتلال للمخيم، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي، فيما اعتقل الاحتلال الشاب منتصر أبو عزوم، بحسب “وفا”.

وفي غزة، أصيب ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة شبان أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال التي هاجمت مجموعة من الفلسطينيين شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع “ملكة” العسكري شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

ولفتت إلى أن مدفعية الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “ملكة” أطلقت ثلاث قذائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مخيم البريج وسط القطاع، وموقعا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وألحقت أضرارا فيهما، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة مسيرات احتجاجية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، احتجاجا على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين والمسجد الاقصى المبارك.

في سياق متصل، هاجم مستوطنون، السبت، منازل وممتلكات المقدسيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات أهالي الحي، وحاولوا اقتحام منازلهم، تحت حماية شرطة الاحتلال، قبل أن يتصدى لهم الشبان، ولاذوا بعدها بالفرار.

وفي وقت سابق، اعتدت قوات الاحتلال على وقفة تضامنية ضد تهجير سكان الحي أمام منازل الحي، ومنعت الصحفيين الموجودين من التغطية، في حين رفع المشاركون لافتات دعت لإنقاذهم من عمليات الاستهداف الإسرائيلي المتواصلة.

وشهدت مناطق عدة تصعيدا من قبل الاحتلال، تزامنا مع المواجهات الساخنة التي يخوضها المقدسيون في القدس المحتلة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.