إسرائيل تعتقل 60 فلسطينيا وتهدد بالمزيد

0

قامت القوات الإسرائيلية، الليلة الماضية، باعتقال ستين فلسطينيا في حملة دهم قامت بها في البلدة القديمة في القدس المحتلة في ضوء الأوضاع المتوترة التي شهدها المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة عقب احتجاجات الفلسطينيين على إغلاق باب الرحمة.

وكانت سلطات الاحتلال قد حذرت دائرة الأوقاف الإسلامية من مغبة إحداث أي تغيير في محيط الباب الذي أصر الفلسطينيون على اتخاذه مكانا للصلاة في الأيام الأخيرة تأكيدا على حقهم بالصلاة في أي ركن من أركان أو باحات المسجد الأقصى، في حين قوات الاحتلال قالت في بيان رسمي إن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية الاشتباه بالمعتقلين بالتحريض على ما سمته الإخلال بالنظام العام بعد صلاة الجمعة اليوم.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستواصل حملة الاعتقالات في الساعات المقبلة، وسط حالة من الاستنفار الأمني عند الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة حماس حسام بدران إن الجمعة سيكون يوما مميزا في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والنفير في القدس والضفة، مضيفا إن “القدس كلها ككل فلسطين حق حصري لنا، لن نفرط أو نبيع ولن نهادن أو نساوم، صوت الشعب أعلى وأكبر من كل كلام الساسة والقادة”.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.