أول اجتماع مباشر للسلطة الليبية الجديدة في طرابلس

0

عقدت السلطة التنفيذية الليبية الجديدة أول اجتماع تقابلي مساء الأحد، في العاصمة طرابلس، حضره رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، وأعضاء المجلس الرئاسي الجديد.

وقال مدير المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد احمودة في تصريح خاص: “عقد أول اجتماع مباشر بين أعضاء السلطة الجديدة، وتناول بحث أهم ملفات المرحلة والأولويات أمام السلطة”.

وأضاف: “عقد رئيس الحكومة ورئيس المجلس الرئاسي اجتماعا موسعا مع أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 لبحث إمكانية عقد جلسة للبرلمان في مدينة سرت قريبا”.

ومؤخرا، تم انتخاب سلطة تنفيذية جديدة مكونة من مجلس رئاسي مصغر “رئيس ونائبين” ورئيس حكومة، ومن المقرر أن تبدأ هذه السلطة تسلم مهامها رسميا بعد منح الحكومة الثقة من قبل مجلس النواب.

وعقد البرلمان جلسات عدة بهدف توحيد صفوفه ومنح الثقة للحكومة، إلا أنه تعثر حتى الآن في حسم توحيد المجلس، إلا أن دعوات عدة طالبت بعقد جلسة في مدينة سرت، تحت إشراف وتأمين اللجنة العسكرية الليبية المعروفة بلجنة “5+5” وبحضور رئيس البرلمان، عقيلة صالح.

وذكر مصدر مقرب من رئيس البرلمان، عقيلة صالح، أن الأخير “يصر على منح الثقة للحكومة خلال جلسة سرت المتوقعة، وأنه اتفق على ذلك مع دبيبة خلال زيارته الأخيرة للشرق الليبي، ولقائه بعقيلة، وأنه من المتوقع أن تقدم التشكيلة الوزارية الثلاثاء المقبل”، وفق معلوماته.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.