أطباء بنها يستغيثون وإصابات جديدة في مصر

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، تسجيل 215 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينهم أجنبيان، و10 وفيات، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 4534 والوفيات إلى 317، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 1176، بعد خروج 62 مصاباً من المستشفيات المخصصة للعزل في المحافظات، وجميعهم من المصريين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد الأشخاص الذين تحولت نتائج تحاليلهم مخبرياً من موجبة إلى سالبة ارتفع إلى 1502 شخص في البلاد، من ضمنهم المتعافون (1176)، مشيرة إلى أن الأشخاص المُسجلة تحاليلهم موجبة يخضعون للرعاية الطبية اللازمة داخل مستشفيات العزل، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأفادت وزيرة الصحة، هالة زايد، بأنه “اعتباراً من 7 إبريل/ نيسان الجاري، بدأت الوزارة في تفعيل استراتيجية نقل الحالات المصابة بالفيروس التي تحسنت حالتها الصحية، وفق معايير إكلينيكية محددة، إلى مجموعة من الفنادق، ونُزل الشباب، والمدن الجامعية، تحت الإشراف الطبي الكامل من الوزارة، وذلك لتخفيف الضغط على المستشفيات”.

وأشارت زايد إلى خروج 506 حالات من الفنادق، ونُزل الشباب، والمدن الجامعية، ضمن حالات الشفاء المُعلن عنها، من أصل 1237 حالة نُقلت إلى هذه الأماكن منذ تطبيق الاستراتيجية، بنسبة تعافٍ تجاوزت 40%، معتبرة أن ذلك يعد مؤشراً إيجابياً لنجاح الاستراتيجية، في ضوء تكاتف مختلف مؤسسات الدولة، لا سيما وزارات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتعليم العالي، وكذلك بعض رجال الأعمال.

ووجهت الوزيرة الشكر إلى “شركة إعلام المصريين” و”الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية”، المملوكتين للمخابرات المصرية، بدعوى تقديمهما الدعم المعنوي للأطقم الطبية، من خلال تدشين مبادرة “دعم جيش مصر الأبيض”، وزيارتهما لبعض مستشفيات العزل في المحافظات، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في “رفع الروح المعنوية لكافة الأطقم الطبية”، على حد زعمها.

على صعيد متصل، وجه أطباء قسم الحالات الحرجة بجامعة بنها رسالة استغاثة، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يتهمون فيها إدارة المستشفى بالتعنت في سحب مسحات المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا بسبب غلاء ثمنها، وهو ما ترتب عليه إلغاء عزل تلك الحالات، وتعرض الطاقم الطبي بالكامل للعدوى.

من جهته، اعترف رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، مصطفى القاضي، بإصابة 17 من الأطقم الطبية والمرضى في المستشفى بفيروس كورونا، بعد سحب عينات 150 شخصاً، مشيراً إلى تشكيل الجامعة لجنة لإدارة الأزمة، بهدف توفير الأقنعة الواقية للأطقم الطبية، وتركيب بوابة تعقيم ذاتي، وتخصيص مبنى الجراحة لعزل الحالات المصابة، سواء بين الأطقم الطبية أو مرضى المستشفى.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.