أدانت “مصر” بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي لناقلتي نفط سعودية

0

اعتبرت القاهرة، استهداف ناقلتي النفط السعودية في البحر الأحمر من قبل الحوثيين في اليمن “خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية”.

ووفق بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، “أدانت القاهرة بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي لناقلتي نفط سعودية في البحر الأحمر”.

وأوضح البيان أن “هذا الهجوم يمثل خرقا صارخا لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تنص على حرية حركة الملاحة في الممرات المائية الدولية، فضلا عن تأثيره السلبي على حرية حركة التجارة الدولية”.

وطالبت القاهرة، حسب البيان ذاته، “المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بدوره نحو استعادة الشرعية في اليمن على أساس مقررات الشرعية الدولية، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والتصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

وأمس الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل مسلحي الحوثي، في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية “واس”، أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر، ويجري سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.