انتفاضة لبنان مستمرة، وخطاب لعون اليوم

0

دخلت الانتفاضة اللبنانية أسبوعها الثاني. وفي حين تتواصل الاحتجاجات، تتجه الأنظار إلى خطاب للرئيس ميشال عون يرتقب أن يبثه التلفزيون الرسمي ظهر اليوم الخميس.

ونقلت “الأناضول” عن مصدر في المكتب الإعلامي للرئيس اللبنانيّ قوله، مساء أمس الأربعاء، إن الرئيس سيوجّه الخميس رسالة تلفزيونيّة للشعب حول الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد.

وأضاف المصدر نفسه أن الرسالة ستكون في الساعة الثانية عشرة بتوقيت بيروت (9.00 تغ).

وشدّد على أن عون “سيجيب على الأسئلة المطروحة كافّة ويتحدّث عن الأحداث الأخيرة التي يشهدها لبنان”، حسب قوله.

من جهة أخرى، قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، إن الشعب اللبناني “غاضب بحق” من حكومته لرفضها معالجة الفساد وأن الاحتجاجات تعكس مطالب اللبنانيين باتخاذ إجراء، مضيفا أن واشنطن تدعم حقهم في التظاهر السلمي.

واجتاحت لبنان مظاهرات غير مسبوقة أصابت البلاد بالشلل على مدى أسبوع احتجاجا على سياسيين يعتبرونهم مسؤولين عن الفساد والهدر في دولة مثقلة بالديون وتئن تحت وطأة أزمة اقتصادية.

وتزامنال مع الاحتجاجات واتجاه الجيش اللبناني لإعادة فتح الطرقات في مختلف المناطق بالقوة، يشهد البلد حراكاً سياسياً موسَّعاً بغية تهدئة الوضع في البلاد.

وفيما اجتمع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، يوم أمس، مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وبحثا الأوضاع الاقتصادية والمالية العامة، رحّب بطريرك الموارنة بشارة الراعي، بحزمة الإصلاحات، معتبراً إياها خطوة أولى “جيدة”، لكنه قال إنها تحتاج إلى حكومة جديدة، فيما أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أن البلد “لا يحتمل أن يبقى معلقاً”، معبّراً عن خشيته من “الفراغ”.

المصدر: وكالات
تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.