موالون لحزب العمال الكردستاني يطعنون مسنا تركيا في ألمانيا

0

تعرض ألماني من أصل تركي، الأربعاء، للطعن من ظهره من قبل موالين لتنظيم “بي كا كا/ب ي د” الإرهابي في بلدة لودنشايد بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية.

وبحسب مراسل الأناضول، ذكر متحدث الشرطة في البلدة، أن الطعنة ألحقت إصابة بالغة بالشخص الذي لم يتم الكشف عن هويته، مشيرًا إلى أنه يبلغ من العمر 50 عامًا، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ووفق الشرطة جاءت عملية الطعن خلال مسيرة نظمها مناصرو التنظيم الإرهابي المذكور، للاحتجاج على عملية “نبع السلام” التي تشنها تركيا شمال شرقي سوريا؛ للقضاء على الإرهاب، وإحلال السلام والاستقرار بالمنطقة.

وبينما لم يتم الكشف عن دوافع الحادث، أعلنت السلطات بالبلدة بدء التحقيقات اللازمة للكشف عن الملابسات، دون أن توضح ما إذا كان قد تم ضبط الجناة أم لا.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات؛ لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على “الممر الإرهابي”، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.