مغردون مصريون يهاجمون النظام

0
دشن مغردون مصريون وسم #السيسي_يقتلنا_بالكورونا، وهاجموا نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما وصفوه بفشله في مواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد تعدي الإصابات 11700 مصاب، واستمرار تفشيه بين الأطقم الطبية، ما أدى إلى غلق الكثير من المستشفيات.

واتهم المشاركون في الوسم، النظام، بعدم الاهتمام بصحة المصريين، بعد رفضه طلب نقابة الأطباء فرض حظر شامل، وتفضيله رؤية رجال الأعمال على أرواح المصريين حسب قولهم.

وكتب “مصري”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا.. مائة مليار ثم 2.7 مليار دولار لمواجهة كورونا والمستشفيات تصرخ لا تجهيزات ولا مستلزمات. يعني مائة وأربعون مليار جنيه راحوا فين؟ عسكر فاشلون ولصوص”.

ليرد عليه مدحت: “‏‎اشترينا بيهم مطهرات وأدوات نظافة وكلور من الشركة الوطنية للكلور والكيماويات بتاعة الجيش .. هتاكلوا مصر يعني”.

وغردت “نور”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا.. النظام يتلاعب بأرقام المصابين والوفيات بكورونا حتى تتمكن الحكومة الفاشلة من تطبيق خطة التعايش مع كورونا بفتح الأسواق والأنشطة بعد عيد الفطر”. وحذر مكي: “‏بسبب كورونا.. الدول المنتجة للقمح توقف تصديره والجوع فى انتظار المصريين. ‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا”.

وعن الكوادر الطبية نقل “أحمد المصري”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا.. تزايد الأعداد والكثير من الأطباء يترك العمل خوفا على حياته”. وقال “ميزو”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا.. لا يشغلة موت الشعب أو مرضة.. لا يهمة غير نفسه وأعوانه وشعبه العبيد الأذلة”.

وأشار حساب “الثورة تجمعنا” أحد الكوارث: “‏ارتفاع إصابات الطاقم الطبي في مستشفى منشية البكري بفيروس كورونا لـ22 حالة وذلك من أصل 25 مسحة فقط من الطاقم الطبي، حيث ظهرت 5 إصابات ثم 17 إصابة بين الطاقم الطبي. ‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا”.

وتساءلت “سارة”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا .. مطالبات بعلاج الأطقم الطبية بمستشفيات الجيش والشرطة.. فهل يوافق العسكر؟‎ #نساء_ضد_الانقلاب”. كما انتقدت “عائشة”: “‏‎#السيسي_يقتلنا_بالكورونا.. الوضع كارثي ولا نجد من يعطي أرقام حقيقة سواء الإصابات أو الوفيات كعادة الأنظمة الاستبدادية”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.