معظم الأميركيين يؤيدون عزل ترامب

0
قالت مجلة “نيوزويك” الأميركية إن عدد الأميركيين الذين يؤيدون عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه يتزايد باطّراد، حيث أظهرت خمسة استطلاعات للرأي في الأيام الأخيرة أن الأميركيين بغالبيتهم يدعمون التحقيق بشأن “فضيحة أوكرانيا”.
وأظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته “فوكس نيوز”، أن 51 في المائة من المستطلعين يؤيدون التحقيق مع ترامب وعزله من منصبه.
في المقابل، يرى 40 في المائة الأميركيين، وفق الاستطلاع نفسه الذي نشر الأربعاء، أنه لا ينبغي عزل ترامب مقابل نحو 45 في المائة في استطلاع مماثل أجري في يوليو/تموز الماضي.
وكان ترامب هاجم، أخيرا، الاستطلاعات التي تجريها “فوكس”، حيث عبر عن عدم رضاه عنها، وقال: “لقد تغيرت فوكس”.

ويعد هذا الاستطلاع، الذي شمل 1003 ناخبين مسجلين في الفترة ما بين 6-8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، الأحدث في سلسلة من الاستطلاعات التي تشير إلى أن علاقة ترامب مع الناخبين ليست على ما يرام منذ إعلان رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي البدء في إجراءات عزله.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست”، يوم الثلاثاء، أن 58 في المائة من المستطلعة آراؤهم يؤيدون التحقيق. في حين بيّن استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “كوينيبياك”، في نفس اليوم، أن 53 في المائة مؤيدون للتحقيق بشأن “فضيحة أوكرانيا”، كما قال 45 في المائة أيضًا إنه ينبغي عزل ترامب من منصبه.

كذلك خلص استطلاع للرأي أجرته شبكة “إن بي سي” و”وول ستريت جورنال” إلى أن 55 في المائة من المستطلعة آراؤهم يؤيدون التحقيق؛ وكشف استطلاع آخر أن نصف الناخبين المسجلين يؤيدون عزل ترامب.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.