مطالبات بتبادل أسرى بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي

0

طالب عدد من الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي بمبادلة إسرائيلي احتجزته السلطات الأردنية، بعد تسلله إلى المملكة، ودخوله بطريقة غير شرعية، بأسيرين أردنيين احتجزتهم إسرائيل قبل أشهر.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، أن السلطات المعنية ألقت، مساء الثلاثاء، القبض على مواطن إسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إن “السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل، وتجري التحقيقات اللازمة معه؛ تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

وفي الوقت ذاته، تحتجز السلطات الإسرائيلية منذ أسابيع، الشابة هبة اللبدي، والشاب عبد الرحمن مرعي، وهما مواطنان أردنيان، اعتقلا مطلع الشهر الجاري.

ويواجه الأسيران اللبدي (24 عاما)، ومرعي (29 عاما)، ظروفا صعبة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مع تدهور حالتيهما الصحية، بعد أن خاضت اللبدي إضرابا عن الطعام لليوم الثامن عشر، بينما يعاني مرعي من مرض السرطان في ظل نقص الرعاية الصحية.

بدورها، طالبت “لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية” الحكومة، الأربعاء، بعدم الإفراج عن الإسرائيلي المتسلل إلى الأراضي الأردنية.

ودعت في بيان صحفي السلطات الأردنية إلى مبادلة المتسلل بصفقة تبادل مع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب النائب في البرلمان الأردني، خليل عطيه، من الحكومة عدم الإفراج عن الإسرائيلي الذي تسلل إلى الأراضي الأردنية بطريقه غير شرعية.

وقال عطية في تصريح صحفي: أطالب الحكومة بعدم الإفراج عن الإسرائيلي المتسلل، إلا بعد الإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الصهاينة، وعلى رأسهم الأسيرة هبه اللبدي والأسير عبدالرحمن، وجميع الأسرى الأردنيين، سواء المحكومين أو الموقوفين إداريا”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.