مصر سترفع الدعم عن “بنزين 95” مارس المقبل

0
أعلن مسؤول حكومي رفيع المستوى أن مصر ستحرر سعر بنزين 95، في مارس المقبل، والأنواع الأخرى، في سبتمبر المقبل، وذلك في تصريح له لوكالة “بلومبرغ” الأمريكية، التي كشفت أن تأخير حصول مصر على الشريحة البالغة 2 مليار دولار جاء بسبب الخلاف بين الحكومة وصندوق النقد الدولي حول توقيت إعلان آلية تسعير الوقود، التي تربط أسعار الوقود المحلية بالعالمية وهي خطوة يتمسك بها صندوق النقد باعتبارها أساسية لخطط الحكومة لتقليص التكاليف، مشيرة إلى أن الحكومة تخطط للإعلان عن آلية تسعير بنزين 95 نهاية الشهر الجاري، على أن يتم تنفيذ تلك الآلية في مارس المقبل.

كما أنه من المخطط أيضا الإعلان عن آلية تسعير درجات البنزين الأخرى في يونيو المقبل، بعد رفع الدعم عنها، ليبدأ التنفيذ اعتبارا من سبتمبر 2019.

وقرر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، تأجيل التصويت على نتائج المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري، وصرف الشريحة الخامسة من القرض والبالغة 2 مليار دولار.

وأظهر جدول اجتماعات المجلس على موقعه الإلكتروني، حذف مصر من الاجتماع الذي كان مقرر له يوم 19 ديسمبر الجاري، على الرغم من إدراج مصر في الاجتماع في وقت سابق.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، أنهت بعثة الصندوق مراجعتها الرابعة لأداء الاقتصاد المصري، بهدف صرف الشريحة الخامسة من القرض، مؤكدة أن الاقتصاد المصري واصل أداءه بشكل جيد، مدعوما بتنفيذ السلطات المصرية القوي لبرنامج الإصلاح.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.