مشاهد طريفة في انتفاضة لبنان: استحمام ورقص وتبولة

0
انتشرت مئات الفيديوهات الطريفة والفكاهية منذ اندلاع انتفاضة 17 أكتوبر/ تشرين الأول في لبنان، وصورت في الساحات والطرقات من الهواتف بطريقة عفوية، وتداولها الناس على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي. وبعد مشاهد “بيبي شارك”، ورجل الدين راقصًا والدبكة والزفاف وغيرها، تواصلت الحركات العفوية والطريفة في انتفاضة لبنان، والتي وثقتها صور وفيديوهات وتم تداولها على مواقع التواصل.

وكان آخر هذه الفيديوهات التي انتشرت كالنار في الهشيم، فيديو لسيدة في أحد المصارف تنتظر دورها على مقاعد الانتظار وهي “تنقي بقدونس”، وتقول في الفيديو إنها انتظرت لأكثر من ساعتين في المصرف، لذلك جلبت البقدونس من سيارتها، وبدأت بتنقيته من أجل تحضير التبولة. وفي اليوم التالي عادت السيدة إلى المصرف ومعها صحن كبير من التبولة.

وانتشر فيديو آخر لشبان منذ أيام في بيروت، وهم يصعدون على عوائق بلاستيكية إثر تساقط الأمطار، ويجدّفون بعدما غمرت المياه ساحة رياض الصلح، نتيجة لعدم تنظيف مجاري المياه.

كما انتشر فيديو لمسنة ترقص على أغنية شعبية لبنانية بطريقة طريفة، حاملة العالم اللبناني، وأعجب الكثيرون بالسيدة التي لا تزال تحب الحياة على الرغم من كبر سنها.

وبعدما انتشر فيديو لسيدة لبنانية، تطالب عناصر الجيش اللبناني بأن ينحازوا للمتظاهرين المطالبين بمحاربة الفساد والمحسوبية وإسقاط النظام، التقت بالمتظاهرين في اليوم التالي في بيروت فأوقفوها ونزلت من السيارة ورقصت معهم.

وانتشر أيضًا فيديو طريف تحت عنوان “عمول معروف فوت بالموضوع”، لمواطن لبناني قرر أن يجري مقابلة مع إحدى المحطات، إلا أنه لم يستطع أن يوصل فكرته، الأمر الذي أجبر المراسلة أن تقول له عدة مرات “عمول معروف فوت بالموضوع”، وانتهت المقابلة ولم يدخل بالموضوع!

هذا وتداول الناشطون فيديو لعدد من المواطنين يلحقون بأحد الأشخاص، ظنًا منهم أنه نائب، وكانوا يهتفون بشعار “هيلا هيلا هو” خلال مظاهرة في وسط بيروت، لمنع النواب من دخول مجلس النواب، وتبين لاحقًا أنّ الرجل كان دريان الزعتري، أحد مستشاري الرئيس الراحل رفيق الحريري.

كما انتشر فيديو لأحد الآباء وهو يقول لأبنائه بعد أكثر من 20 يوم إضراب من المدارس: “يلا على المدرسة، الشعب يريد إسقاط النظام، ما حدا حيسقط غير طلاب المدرسة”.

كذلك تشارك الناشطون فيديو لأحد المعتصمين في ساحة رياض الصلح، وهو يتحدى قوات الأمن بطريقة طريفة، فخلال رشقهم المحتجين بالمياه، وضع الصابون على جسده واستغل المياه ليستحم.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.