قياديون من “طالبان” يستعدون في قطر لمفاوضات مع الولايات المتحدة

0

استأنف قياديون من حركة “طالبان” العمل في مكتب الحركة بقطر، تمهيدًا لمفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، هدفها تحقيق السلام في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم “طالبان،” ذبيح الله مجاهد، في حديث للأناضول، إن 5 قياديين بارزين بدأوا العمل في مكتب الحركة بقطر تمهيدًا لمفاوضات سلام مباشرة مع الولايات المتحدة.

وأوضح مجاهد أن هؤلاء القياديين الـ5 أفرجت عنهم الولايات المتحدة من معتقل غوانتنامو مقابل الجندي الأمريكي الرهين لدى “طالبان”، بوي بيرغدال، في عملية مبادلة عام 2014.

وأشار إلى أن مفاوضات السلام ستجري في البداية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

في السياق، ذكرت صحيفة “ويسا” المحلية إن قياديي “طالبان” الـ5 سيشاركون في مفاوضات السلام بين الحركة والحكومة الأفغانية، بناء على تعليمات زعيمهم، الملا هبة الله أخوند زاده.

من جهته قال زعيم مجموعة “جيش المسلمين” التابعة لـ”طالبان”، سيد أكبر آغا، في حديث للأناضول، إن بدء القياديين الـ5 العمل من أجل التفاوض، يعد خطوة كبيرة من أجل السلام.

وأوضح آغا أن هؤلاء القياديين المذكورين هم الملا فاضل، وخير الله خيرخواه، وعبد الحق واثق، ونور الله نوري، ومحمد نبي عمري.

واعتبر أن مشاركة هؤلاء الأشخاص في مفاوضات السلام، يبعث على الأمل فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار في البلاد.

بدوره أشار عضو المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان، محمد أمین وقاد، إلى عزم الولايات المتحدة على بدء مفاوضات السلام بين “طالبان” والحكومة الأفغانية.

وبيّن وقاد أنهم متفائلون من العملية وأنهم اتخذوا خطوات كبيرة جدًا من أجل بدء مفاوضات السلام.

الأناضول

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.