فيلمان لبنانيان يفوزان بدعم مهرجان الجونة السينمائي

0

فاز مشروعا فيلمين لبنانيين بجائزة دعم مهرجان الجونة السينمائي للأفلام البالغة 15 ألف دولار لكل مشروع، وذلك من بين 18 مشروعا تنافست للحصول على هذه المنح.

فقد حصل مشروع فيلم “1982” للمخرج اللبناني وليد مؤنش على جائزة دعم المهرجان في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومشروع فيلم “نَفَس” للمخرج اللبناني محمد صباح، على جائزة دعم المهرجان للأفلام في مرحلة التطوير.

ويساعد الدعم الفني صناع الفيلم الذي لم يخرج إلى النور بعد إما على استكمال مرحلة التصوير، وإما على إنهاء مراحل التجهيز الفني بعد التصوير مثل المونتاج والمكساج وغيرها.

وجاء تقديم المنح المادية ضمن “منطلق الجونة السينمائي” الذي يهدف إلى توفير فرص احترافية لصناع الأفلام من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع المشروعات السينمائية.

وضمت القائمة المختصرة للمشروعات المتنافسة على المنح 12 مشروعا في مرحلة التطوير و6 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وتشكلت لجنة تحكيم المشاريع من المخرج المصري شريف البنداري، وموزع الأفلام النيوزيلندي مارتن رابارتس، واللبنانية هانيا مروة مؤسسة ومديرة متروبوليس آرت سينما.

وقدمت 17 شركة إنتاج ومؤسسة فنية وسينمائية منح دعم مادي أخرى تراوحت قيمة كل منها بين خمسة وعشرة آلاف دولار بإجمالي 145 ألف دولار للأفلام في مرحلتي ما بعد الإنتاج والتطوير. وفازت بهذه المنح أفلام من مصروفلسطين وتونس والسودان ولبنان.

 

المصدر : رويترز

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.