طالبان تعزز مفاوضاتها مع أمريكا

0

قامت حركة طالبان الأفغانية بتغييرات في صفوفها لتعزيز عملية المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة، بعد يوم رابع من التفاوض.

وأعلنت طالبان عن تعيين الملا عبد الغني بارا دار نائبا لزعيم الحركة للشؤون السياسية، ومشرفا على المكتب السياسي لحركة طالبان في الدوحة.

وقال بيان طالبان إنه بالإضافة إلى هذه الخطوة “تم إجراء عدد من الإقالات والتعيينات في صفوف الحركة لتعزيز عملية المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة والتعامل معها بصورة ملائمة”.

وقال مسؤول كبير في طالبان “بارا دار سينتقل سريعا إلى قطر. وقد تقلد منصبا جديدا لأن الولايات المتحدة أرادت مشاركة قيادة عليا من طالبان في المحادثات”.

وامتدت المحادثات إلى اليوم الرابع أمس الخميس بعد أن كان مقررا أن تستمر يومين فقط. ولم يتضح ما إذا كانت المحادثات ستستمر اليوم الجمعة، أو كيف سينضم بارا دار سريعا إلى المحادثات.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد قوله “إن “محادثاتنا تتواصل في قطر. وسنعطي تفاصيل في وقت لاحق عندما نتوصل إلى اتفاق”.

وأكد مصدر آخر من الحركة أن “المحادثات تتواصل، وعقد عدد كبير من حلقات النقاش، والطرفان يناقشان مختلف جوانب انسحاب للقوات الأميركية”، موضحا أنه من الممكن صدور إعلان في وقت لاحق اليوم الجمعة.

كذلك أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية في إسلام آباد أمس أن المحادثات بين الطرفين قد تواصلت بدعم من باكستان وقطر.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.