ضحايا في زلزال “شرق تركيا”، وتواصل الهزات الارتدادية

0

ارتفع عدد ضحايا زلزال “شرق تركيا” إلى 22 وفاة، فيما وصل إجمالي الهزات الارتدادية عقب الزلزال إلى 228 هزة ارتدادية.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 22 حالة وفاة، وعدد المصابين وصل إلى 1030 شخصا، في عدد من الولايات التركية.

وصباح السبت، أعلنت “آفاد”،  أنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض في ولاية ألازيغ.

وفي وقت سابق، كشف وزراء الداخلية والصحة والبيئة في البلاد، في مؤتمر صحفي عقدوه فجر السبت، أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل جهودا لإنقاذ 30 شخصا تحت الأنقاض.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة ولاية “ألازيغ” (شرقا)، على عمق 6.75 كم تحت الأرض، بحسب “آفاد”، فيما أعلن مرصد “قنديلّي” لمسح الزلازل التابع لجامعة بوغازيتشي في إسطنبول (حكومية)، أن شدة الزلزال 6.5 درجة.

بدوره كشف وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، مراد قوروم، أن “المؤشرات الأولية أكدت انهيار 5 مبان بولاية ألازيغ، و25 بملاطية جرّاء الزلزال الذي ضرب الولاية الأولى، مساء الجمعة، وبلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر”.

وأوضح الوزير في المؤتمر الصحفي، أن هناك بنايات تعرضت لأضرار كبيرة وخفيفة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن تصل صباح السبت، طواقم تابعة للوزارة لمتابعة الأضرار في 11 ولاية مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن البنية التحتية بالولاية لم تتعرض لأية أضرار تؤثر عليها، موضحا أنه تم قطع التيار الكهربائي، والغاز الطبيعي كإجراء وقائي وقت وقوع الزلزال.

وأعرب الوزير في تصريحاته عن دعائه بالرحمة للضحايا، والصبر والسلوان لذويهم، والشفاء العاجل للمصابين بالزلزال.

بدوره أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ المؤسسات الحكومية تتخذ التدابير اللازمة لتجاوز تبعات الزلزال الذي ضرب شرق البلاد.

وقال الرئيس التركي في سلسلة تغريدات على “تويتر”: “مؤسساتنا تتخذ جميع التدابير اللازمة لتجاوز تبعات زلزال ألازيغ بأقل خسائر وضمان سلامة مواطنينا”.

وأعرب عن تعازيه لأسر ضحايا الزلزال، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى، فيما أكد بهذا الإطار وقوف كافة مؤسسات الدولة إلى جانب الشعب.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.