شركة أمازون تتقدم بنصيحة إلى الحكومة الأميركية ستدرّ عليها مليارات الدولارات

0

نصحت مسؤولة بارزة في “أمازون” إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإطلاق بوابة إلكترونية خاصة، يتوقع أن تدرّ على الشركة التكنولوجية مليارات الدولارات، وأن تمنحها دور المسيطر على مشتريات الحكومة الأميركية كلها، بدءاً بمشابك الورق وصولاً إلى كراسي المكاتب.

واطلعت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية على رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين المسؤولة في “أمازون”، آن رَنغ، والمسؤولة البارزة في “هيئة الخدمات الحكومية” (جي إس إيه)، ماري دايفي، اليوم الأربعاء، حول النهج الذي ستتبعه الحكومة الأميركية في إنشاء البوابة الإلكترونية الجديدة.

وأشارت”ذا غارديان” إلى أن المراسلات التي تعود إلى عام 2017 بين رَنغ ودايفي تكشف مزيداً من التفاصيل حول كيفية استخدام “أمازون” المسؤولين الحكوميين السابقين الذين توظفهم الآن، في كسب النفوذ وربما صياغة العقود الحكومية المربحة، علماً أن رَنغ مسؤولة سابقة في إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

كما أنها تكشف عن التعاون وراء الكواليس بين “أمازون” وإدارة ترامب. إذ على العلن يواصل ترامب انتقاداته لمؤسس الشركة، جيف بيزوس الذي يملك أيضاً صحيفة “واشنطن بوست”.

ولم تُحدد بعد الشركات التي تتولى تأسيس بوابة التجارة الإلكترونية الجديدة للحكومة الأميركية، لكن من المتوقع أن تضطلع “أمازون” بدور مهيمن، مما يمنحها موطئ قدم رئيسيا في سوق شراء المنتجات التجارية الاتحادية الذي تصل قيمته إلى 53 مليار دولار أميركي.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.