سيارة كهربائية بصناعة تركية

0

كشف المدير التنفيذي للشركة التركية المحلية لصناعة السيارات كورسال كوزال، عن أن السيارة الكهربائية المحلية الصنع، أصبحت جاهزة ليتم طرحها للبيع عام 2023.

كلام كوزال جاء خلال مشاركته في معرض البحث والتطوير والابتكار بولاية إسطنبول.

وأشار كوزال إلى أن السيارة الكهربائية تم تصنيعها بالكامل في تركيا بما في ذلك التصميم الخارجي، والمحرك والبرمجة الإلكترونية، وتستهلك 10 ليرات تركية من الكهرباء لقطع 100 كيلومتر.

وأضاف كوزال أن السيارة بإمكانها السير مسافة 400 كلم بعد شحنها مرة واحدة، إذ تبلغ قوة محركها 150 كيلو واط، ما يعادل 203 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 480 كيلومتر في الساعة.

واستغرقت أعمال البحث والتطوير لتصنيع السيارة 6 أعوام، ومن المقرر أن تطرح السيارة في الأسواق للبيع بداية العام 2023، وبسعر 200 ألف ليرة تركية.

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا، مصطفى فارنك، قد أعلن سابقا، أن تركيا ستطلق النموذج الأول لأول سيارة كهربائية محلية الصنع في البلاد، في كانون الأول/ديسمبر الجاري، وذلك بعد عامين من تأسيس مشروع مشترك لخمس شركات محلية عملاقة.

ووصف هذا الإنجاز بأنه ثورة صناعية لجهود التطوير ولازدهار المستمرة في تركيا، كما اعتبره إنجازا مهما لتحقيق ثورة صناعية وابتكارية في تركيا، معتبرا أن بلاده هي الوحيدة في المنطقة القادرة على انتاج سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.