حراك إلكتروني يسبق التظاهرات على الأرض في مصر

0

تصدرت الوسوم الداعية إلى النزول إلى الشارع في ذكرى ثورة 25 يناير في مصر، على صفحات التواصل الاجتماعي، وسط غياب للتظاهر على الأرض في ساعات الصباح الأولى.

وتصدر وسم (هاشتاغ) #ثوره_الغضب_25، وحل بعده وسم  #25Jan، وجاء بعده #25_يناير، وأخيرا #Jan25.

وتجاهلت الصحافة المصرية الصادرة اليوم ذكرى الثورة، وأبرزت “عيد الشرطة”.

في وقت سابق، دعا الفنان ومقاول الجيش السابق، محمد علي، الشعب المصري إلى التظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 كانون الثاني/ يناير، لإجبار رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي على الرحيل، مؤكدا أن مصر ستشهد السبت ثورة عارمة، وأن السيسي مرتبك جدا وخائف للغاية من تحرك المصريين.

وقبل ساعات من إحياء الذكرى التاسعة لثورة يناير، حث “علي”، في مقاطع فيديو على حسابه الرسمي بـ”الفيسبوك”، المتظاهرين إلى تجنب الاحتكاك مع قوات الشرطة، وتجنب التجمع في الميادين الكبرى أو الاعتصام، لأن ذلك يسبب “إرهاقا للمتظاهرين”، مؤكدا أنه ينادي بثورة سلمية.

وقال إن خطته تقوم على محورين، الأول هو قطع الشوارع الرئيسية مثل شارع صلاح سالم، الذي سيؤثر على الملاحة الجوية باعتباره قريبا من مطار القاهرة الدولي، مما يساهم في أن يسمع العالم صوت المصريين.

كما دعا إلى قطع جسر 6 أكتوبر الذي يخترق القاهرة ويؤدي توقفه إلى شلل تام بالعاصمة، بالإضافة إلى شارعي الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة، والتظاهر عند الأهرامات “والذي سيكون صداه عالميا بسبب مكانتها السياحية”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.