تشديد من خامنئي على ضرورة “الرد المباشر” ضد مصالح أمريكا

0

كشفت مصادر إيرانية، أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الذي حضر بشكل استثنائي اجتماع مجلس الأمن القومي الإيراني، شدد على ضرورة “الرد المباشر”.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن ثلاثة مصادر إيرانية مطلعة على الاجتماع، أن خامنئي قال إنه “يجب أن يكون الرد على اغتيال قاسم سليماني، ردا مباشرا ومتناسبا ضد المصالح الأمريكية”، مضيفا أن “خامنئي يريد وضع ختم إيران على الانتقال لقتل سليماني”.

وذكر المصدر ذاته أن “المرشد الأعلى الإيراني يريد الانتقام من قبل القوات الإيرانية، وذلك في خروج عن التكتيكات الإيرانية المعتادة المتمثلة في الاختباء وراء الوكلاء”، لافتا إلى أن غضب خامنئي، دفعه للتخلي عن تلك التكتيكات التقليدية، إلى جانب بكائه علانية خلال موكب جنازة سليماني.

يشار إلى أن مراسم تشييع قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، انطلقت الاثنين في العاصمة الإيرانية طهران، وأمّ مرشد البلاد علي خامنئي صلاة الجنازة، بمشاركة عشرات الآلاف.

وألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، كلمة خلال المراسم، قال فيها: “جئنا من فلسطين لنقدم التعازي للسيد الخامنئي وللجمهورية الإسلامية، ولكل من حمل راية المقاومة ضد المشروع الصهيوني والأمريكي في هذه المنطقة، باستشهاد القائد قاسم سليماني”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.