تركيا تستضيف مناورات “الحوت الأزرق 2018”

0

انطلقت مناورات “الحوت الأزرق 2018″، التي تستضيفها تركيا، يوم الجمعة ، بمشاركة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، و9 دول بينها الولايات المتحدة الأمريكية، والسعودية، وقطر، ورومانيا، وباكستان.

وقدمت قيادة القوات البحرية التركية، معلومات حول المناورات للمراقبين والصحفيين في قاعدة “أكاز” البحرية بقضاء مرمريس، بولاية موغلا أقصى جنوب غربي البلاد.

وقال قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأدميرال حسن تشانكايا، إن المناورات تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية.

وأضاف أن المناورات تهدف لتعزيز خبرات الوحدات المشاركة خاصة في مجال حرب الدفاع تحت الماء، ودعم مستوى التحضير للعمليات وإجراء المهام، وتدريب العناصر المشاركة على تنفيذ عمليات على سطح الماء وتحته وفي الجو.

وأشار تشانكايا أن الجانب التركي يشارك في المناورات بـ4 فرقاطات و5 غواصات وطرادين وزورق دورية و4 طائرات دورية بحرية، و6 مروحيات و4 مقاتلات من طراز إف-16.

كما تشارك عشرات الفرقاطات والغواصات والسفن الحربية عن الناتو والدول المشاركة.

ولفت تشانكايا إلى أن المناورات تنتهي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، عقب اجتماعات ستعقد بين الأطراف المشاركة في قاعدة أكاز البحرية.

المصدر:ترك برس

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.