تأسيس “مجموعة العمل الوطني” في مصر

0

أعلنت شخصيات مصرية معارضة عن تدشين ما أسموها “مجموعة العمل الوطني المصري” قالوا إنها تضم “فريقا من السياسيين داخل وخارج مصر، من شتى الأطياف السياسية المصرية، وبتمثيل يجمع بين ذوي الخبرة السياسية الواسعة والشباب الواعد”.

وأضافوا، في بيان لهم، الاثنين أن “هذه المجموعة للعمل السياسي نشأت في ظل التوافق على مبادئ وأولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، وفي ظل استشعار الخطر الكبير الذي يمر به الوطن في ظل منظومة الحكم العسكري الدكتاتوري”.

وشدّدوا على أن النظام العسكري الحاكم لمصر “لم تعد له أية مبادئ أو ثوابت، واستمر في التفريط في أرض الوطن وثرواته ومقدراته، وفي إفقار وإذلال وقمع المصريين بكافة توجهاتهم، وفي القيام بمغامرات وانتهاكات عرّضت الأمن القومي للخطر”.

وقالوا: “سوف نقوم بالتعبير عن الموقف السياسي من مختلف القضايا كلما اقتضت الضرورة واضعين نصب أعيننا الإجماع الشعبي، آملين أن نعبر بأمانة وصدق عن ثوابت شعبنا ورفضه للممارسات القمعية وتطلعه للتغيير الجذري والشامل للأوضاع الكارثية التي تتعرض لها مصرنا العزيزة”.

واختتمت “مجموعة العمل الوطني المصري” بيانها بالقول: “حفظ الله مصر وشعبها، وهيّأ لها أسباب الخلاص من هذا النظام المستبد حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها في المنطقة والعالم بأسره”.

إلى ذلك نقل عن مصادر قيادية في “مجموعة العمل الوطني المصري”، أن عددا كبيرا من الرموز السياسية ذات المرجعيات المختلفة تشارك في تلك المجموعة، وخاصة معظم الرموز المعارضة المتواجدة في تركيا، والولايات المتحدة، وأوروبا، وفي بعض الدول العربية، وفي مصر.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.