بعد أن منعوا حلقته، هكذا علق

0

دعا حسن منهاج في أول تعليق له على سحب حلقة برنامجه في المملكة العربية السعودية، والتي كانت تتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي،  إلى “التبرع” لدولة اليمن، معتبرا أنها “أكبر أزمة إنسانية في العالم”، حسب تعبيره.

وأعلنت شبكة “نتفليكس” عن سحب حلقة من البرنامج الكوميدي “ذا باتريوت” تتناول قضية مقتل خاشقجي، وتمنع عرضها بالسوق السعودية.

ويتحدث مقدم البرنامج، حسن منهاج، في الحلقة المقصودة عن تعدد الروايات السعودية حول مقتل خاشقجي منذ بدايات التحقيقات، وطريقة تعامل الإدارة الأمريكية معها.

وعبر حسابه على موقع “تويتر”، علَّق منهاج بقوله: “من الواضح أن أفضل طريقة لمنع الأشخاص من مشاهدة شيء ما هو حظره، وجعله يتجه إلى الإنترنت، ثم تركه على YouTube”.

وأضاف: “دعونا لا ننسى أن أكبر أزمة إنسانية في العالم تحدث في اليمن في الوقت الحالي”، حسب تعبيره.

وتنص المادة السادسة من قانون جرائم المعلوماتية بالسعودية على أنه “يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى العقوبتين كل شخص يرتكب أيا من جرائم المعلوماتية الآتية: إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة العنكبوتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي”.

المصدر: شبكة سي أن أن

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.