الجامعة الإسلامية في أوغندا تحتفل بتخريج 2248 طالبًا

0

نظمت الجامعة الإسلامية في أوغندا، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، احتفالية لتخريج 2248 طالبًا.

ووفق بيان لمنظمة التعاون، اليوم الإثنين، ترأس الحفل نائب رئيس جمهورية أوغندا، إدوارد كيوانوكا سكندي، بالإضافة إلى وفود رفيعة المستوى من أوغندا ودول أخرى أعضاء في المنظمة ومؤسساتها والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وأوضحت المنظمة أن عدد الطلاب الخريجين بلغ 2248، حصلوا على شهادات ودبلومات ودرجات بكالوريوس وماجستير في مختلف المجالات، وتجاوزت نسبة الخريجين من الذكور 51%.

وأعرب رئيس أوغندا، يوري موسفيني، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه نائبه، عن تقديره لمنظمة التعاون الإسلامي لدعمها الجامعة مما يؤكد الدور الهام الذي تضطلع به في تطوير رأس المال البشري في أوغندا وبلدان إفريقية أخرى بشكل عام.

وتعهد موسفيني بتقديم الدعم للجامعة في مساعيها لتحسين بنيتها التحتية وبرامجها الأكاديمية، وفق البيان.

وأكد الأمين العام للمنظمةـ، يوسف العثيمين، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، السفير محمد نعيم خان، ضرورة تطوير الجامعة قدراتها في مجال الأبحاث والابتكار وفقا لمتطلبات العالم في القرن الحادي والعشرين الذي تقوده المعرفة.

وفتحت منظمة التعاون الإسلامي الجامعة عام 1988 بموجب اتفاق مع حكومة أوغندا.

وبدأت أنشطتها بـ 80 طالبا وبرنامجين دراسيين. وحاليا تقدم 72 برنامجا في سبع كليات بينما يبلغ عدد طلابها 8638 طالبا ينحدرون من 21 بلدا.

الأناضول

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.