إصابة 9 أشخاص إثر اندلاع النيران في سيارتين في القاهرة

0

اندلعت النيران في سيارتين بمصر، اليوم الإثنين، عقب انفجار إحداهما عند مطلع أحد الجسور بالقرب من وسط القاهرة، واشتعال النيران في الثانية صادف مرورها وقت الانفجار.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر (لم تسمه) في إدارة الحماية المدنية بالجيزة (غرب القاهرة)، قوله إن “ارتفاع درجات الحرارة تسبب في حدوث ماس كهربائي في سيارة خاصة بمنطقة الدقي، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها وانفجارها بعد ذلك”.

وأوضح المصدر، أن “النيران اندلعت في سيارة نقل ركاب (ميكروباص) أثناء مرورها وقت الانفجار، وأن السيارتين تفحمتا تماما”.

وشهدت منطقة الدقي (بالقرب من وسط القاهرة) تكدسا مروريا كبيرا إثر تصادم 4 سيارات أخرى تضررت من اندلاع النيران في السيارتين.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، ارتفاع عدد المصابين في الحادث إلى 9 أشخاص ولا وفيات، وتم نقلهم إلى مستشفيي العجوزة والقصر العيني (حكوميين) لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، قال مجاهد إن 3 أشخاص أصيبوا في الحادث.

وحسب وسائل إعلام، أجرى رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اتصالات هاتفية بكل من محمود توفيق وزير الداخلية، وهالة زايد وزيرة الصحة، وكمال الدالي محافظ الجيزة (غرب القاهرة)، لمتابعة تداعيات الحادث.

كما وصل فريق من نيابة الدقي (غرب القاهرة) إلى موقع انفجار السيارة، لمعاينة آثار الحادث والوقوف على أسباب حدوثه.

وكلفت النيابة المصرية العامة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الحادث وفحص السيارة المنفجرة وإعداد تقرير فني بشأنها، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

وفي أول تعليق من سفارة أجنبية بالبلاد على الحادث، طالبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” مواطنيها المتواجدين في القاهرة بمتابعة وسائل الإعلام المحلية من أجل التعرف على تفاصيل الحادث.

وتشهد مصر ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية من العام، وسجلت خلال الأسبوع الجاري نحو 40 درجة مئوية.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.