إسرائيل تقصف غزة وتوقف الأموال القطرية

0

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أخرت تحويل أموال المنحة القطرية لأسبوعين، بينما أُعلن مطلع الأسبوع الجاري أن إسرائيل ستسمح بتحويل المنحة، إثر الهدوء النسبي الذي اتسمت به مسيرات العودة خلال الأسبوعين الأخيرين.

ويجتمع الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بعد ظهر اليوم الأربعاء للبحث في التوتر المتصاعد مع سوريا وعلى الحدود مع غزة.

وقال ديوان رئاسة الوزراء إن نتنياهو تداول في هذا الشأن مع قادة الأجهزة الأمنية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الحدود مع غزة الثلاثاء.

كما أجرى رئيس هيئة الأركان العسكرية الجديد أفيف كوخابي مداولات مماثلة تركزت حول الوضع المتوتر مع غزة، وحسب مصادر تل أبيب، فقد جاء ذلك بعد إصابة ضابط في سلاح المظليين بنيران قناص فلسطيني على حدود غزة.

بيان لحماس
من جهتها، أصدرت حركة حماس بيانا حملت فيه الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد في قطاع غزة، والاعتداءات المتتالية التي تستهدف الشعب الفلسطيني ومقاومته في القطاع.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان أن المقاومة لن تسمح باستخدام دماء أبناء الشعب الفلسطيني وقودا للحملات الانتخابية الإسرائيلية.

وقد استشهد فلسطيني وأصيب أربعة آخرون بجروح إثر قصف مدفعي إسرائيلي لشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما أصيب ضابط إسرائيلي بجروح طفيفة نتيجة لإطلاق نار فلسطيني على السياج الأمني الفاصل جنوب غزة.

كما قامت طائرات حربية إسرائيلية بالإغارة على شمالي القطاع، وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الغارات جاءت ردا على ما وصفها بأعمال شغب عنيفة على السياج الحدودي.

المصدر: الجزيرة

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.