ألفا وفاة في أمريكا في يوم واحد

0

توفي في الولايات المتحدة، الثلاثاء، نحو ألفي شخص، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أظهرت الأرقام الرسمية.

وسجلت الولايات المتحدة في 24 ساعة 1939 حالة وفاة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعدّ مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12.722 حالة وفاة من أصل حوالى 400 ألف حالة إصابة.

والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء، كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد على الألف، ما يعني أنّها قد تلحق قريبا بركب كلّ من إيطاليا (17.127 وفاة) وإسبانيا (13.798 وفاة).

بدوره، شنّ الرئيس دونالد ترامب هجوما غير مسبوق على منظمة الصحة العالمية، متهما إياها باتخاذ خطوات خاطئة صبّت في مصلحة الصين.

وقال خلال المؤتمر اليومي في البيت الأبيض، إن المنظمة تلقت أموالا طائلة من الولايات المتحدة، إلا أنها تحيزت لصالح الصين، بانتقاد قراره بمنع دخول الصينيين.

وأضاف ترامب: “يجب علينا مراجعة علاقتنا مع المنظمة التي أخطأت، ولم تعلن عن الوباء بشكل مبكر”.

وفي السياق ذاته، قال ترامب إن واشنطن تعمل على تطوير لقاحين ضد كورونا، وتجرب عشرة عقاقير لعلاجه.

وتابع: “الأسبوع المقبل سيكون مؤلما، حتى لو مات شخص واحد، نحن نحارب وحشا، واستراتيجيتنا ناجحة وكل أمريكي عليه دور يلعبه، ونحن فخورون بشعبنا الذي يحارب الفيروس ويتبع الإجراءات”.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.