“أغيري” هدفي في الفترة المقبلة هو تطوير الكرة المصرية

0

قال المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، إنه يسعى لتطوير مستوى كرة القدم المصرية خلال الفترة المقبلة.

جاءت تصريحات أغيري في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بعد توقيعه عقد تدريبي مع الفراعنة حتى 2022 خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وأكد أغيري أن هدفه في الفترة المقبلة هو تطوير الكرة المصرية حيث أن أداء الفراعنة يشبه إلى حد كبير أداء منتخب بلاده.

وأضاف “أنا سعيد للعمل في مصر خاصة وأنها التجربة الأولى لي في الملاعب الإفريقية، كما أن المنتخب المصري يضم ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين”.

وفيما يتعلق بقضية التلاعب في نتائج المباريات (تفويت ، قال أغيري “واقعة التلاعب في نتائج المباريات حدثت منذ 6 سنوات، وخضعت للتحقيقات وقتها من قبل لجنة الاستماع بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وانتهى الموضوع نهائيًا”.

وأشار “لا أعتقد أن تلك الواقعة ستؤثر على طبيعة عملي في مصر”.

واتهم أغيري عندما كان مديرًا فنيًا لريال سرقسطة بالإضافة إلى 42 فردًا آخرين من لاعبين وإداريين وحكام بالتلاعب في نتيجة مباراة الفريق أمام ليفانتي بالجولة الأخيرة من موسم 2010-2011.

وكانت تعتبر تلك المباراة مصيرية لريال سرقسطة لأن أي نتيجة غير الفوز أو التعادل كانت ستعني الهبوط، لكن فريق المدرب المكسيكي حقق الفوز، ليتم اكتشاف الواقعة بعدها.

وخضع أغيري لجلسة استماع وتحقيقات من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لكن لم يتم ثبوت أي اتهامات على المدرب المكسيكي.‎

ويتمتع أجيري بسيرة ذاتية متميزة حيث سبق له تدريب أندية أتليتكو مدريد وريال سرقسطة واسبانيول وأوساسونا في الدوري الإسباني وأتلانتي وباتشوكا المكسيكيين بالإضافة إلى نادي الوحدة الإماراتي .

كما تولى تدريب منتخب بلاده بالإضافة إلى “الساموراي” الياباني لفترة من الفترات.

كما سبق له المشاركة في نسختين لبطولة كأس العالم عامي 2002 و2010 وودع كلا البطولتين من دور الـ16 (ثمن النهائي)، كما أنه توّج مع منتخب المكسيك ببطولة كأس أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي عام 2009.

 

المصدر:الأناضول.

تعليقات فيسبوك
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.